الأخبار – طلاب ’’الإعلام ‘‘ يتحرّكون غداً – 5 أيار 2008

akhbartheme_logo

يستعد طلاب كلية الإعلام والتوثيق ــــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية لتحرّك مفتوح اعتباراً من غد الثلاثاء، يبدأ باعتصام ومقاطعة الدروس. ويضع الطلاب المعتصمون سلّة من المطالب برسم رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر وعميد الكلية الدكتور جورج كتورة، ومنها حسن تطبيق النظام التعليمي الجديد (LMD)، وقضايا الحضور والشهادات وحفل التخرّج والكافيتريا والملعب وقاعة المحاضرات وغيرها.

التسرّب المدرسي في الشياح

أطلقت بلدية الشياح بالتعاون مع الحركة الاجتماعية مشروع «التسرّب المدرسي في مدارس الشياح». ويهدف المشروع إلى معالجة أزمة التسرّب عبر جمع المتسرّبين وإقامة حصص دعم مدرسي لهم في بعض المواد الضرورية. وانتخبت لجنة لهذه الغاية برئاسة المربّي منير سركيس. كذلك انطلق عمل المساعدات الاجتماعيات المتخصصات في ثلاث مدارس. وتبنّت البلدية التنسيق في هذا المجال لحل المشكلة من جذورها.

’’جامعة واحدة، يد واحدة‘‘

أطلق الأستاذ في الجامعة الأميركية في بيروت رامي عليّق حركة لبنان غداً، ووقّع كتابه «طريق النحل» في بلدته يحمر الشقيف. وتخلّل حفل التوقيع عرض مصوّر لشريط فيديو عن التحرك الطلابي في الجامعة الأميركية في عام 1994، حيث جرى بحسب علّيق توحيد الطلاب تحت شعار ’’جامعة واحدة، يد واحدة‘‘ ودعا عليّق ربّات البيوت والشباب والطلاب والأساتذة والدكاترة إلى الانخراط في الحركة والمساهمة في بلورة منطلقاتها ورؤيتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

تصويب بشأن الحملة السعودية

جاءنا من إدارة ’’مؤسسة ثراء الخليجي للتجارة والمقاولات‘‘ ردّاً على ما ورد في ’’الأخبار‘‘ بعنوان ’’الحملة الشعبية السعودية تُخلف بوعدها في ترميم 14 مدرسة‘‘، أنّ المؤسسة قبضت من الحملة السعودية مبلغاً قدره 85 ألف دولار أميركي وأنّ المفاوضات لا تزال جارية على المبلغ الباقي للمؤسسة وقيمته 65 ألف دولار، بواسطة وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني.

توضيح من ثانوية تعلبايا وردّ من «الأخبار»

نفت إدارة ثانوية تعلبايا الرسمية ما ورد في العدد 465 من ’’الأخبار‘‘ بعنوان ’’تلامذة حزرتا يقاطعون الدراسة على خلفية مذهبية‘‘، مشيرة إلى أنّ المعلومات عارية من الصحة تماماً ولا علاقة لطلاب ثانوية تعلبايا الرسمية بالمشاكل التي تحصل، وخصوصاً الخميس
الماضي.
يهم ’’الأخبار‘‘ أن تؤكد أنّها لم تأتِ على ذكر إدارة الثانوية، وهي استقت معلوماتها من بيان وزعه أهالي تلامذة حزرتا ومجلس البلدية فيها

تابع المزيد المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.